Tuesday, January 29, 2008

دليل أحمد طاهر السحري للحياة السعيدة

دليل أحمد طاهر السحري للحياة السعيدة


الأن وحصرياً

أحمد طاهر يكشف عن السر الخطير

كتاب السحر الأكثر طلباًً في العالم

الدليل الى الحياة السعيدة , في عشر تعويذات سحرية .

تنبيه هام

- جميع هذه التعويذات مجربة ومضمونة مائة بالمائة .

- السبب في كونها (تعويذة) هو أنها خطوات عملية ستقوم بها وسترى نتيجتها فوراً بعينك .

- التركيز في هذا الدليل على النتائج (الدنيوية) لهذه التعويذات . النتائج الاخروية اكبر ولكنها ليست موضوعنا الان.

التعويذة الاولى : تذكر انك مسلم .. وافخر بأنك مسلم .. وأحمد الله على انك مسلم .. واعلم انها نعمة لو لم ترزق بغيرها , فهي أكثر من كفاية .

النتيجة : سعادة وراحة بال لا تنتهي .


التعويذة الثانية : "أطِب مطعمك تكن مستجاب الدعوة" صدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم , تحرّى الحلال في مالك , بأقصى درجة تسطيعها (أو لا تستطيعها) , حتى ولو ظن كل من حولك انك (موسوِس) و حتى لو شعرت انك تسبح عكس التيار الذي يسير به كل العالم .

النتيجة : ستجد بين يديك عصا سحرية , اسمها الدعاء .. يعتمد قوة سحرها على قوة التزامك بهذه التعويذة .. لا تتعجب اذا وجدت نفسك تطلب أي شـــــــــــــــــــيء من الله ,وتجده بين يديك .


التعويذة الثالثة : احسن الظن بالناس , افترض حسن النية دائماً , التمس الاعذار للناس , عامل الناس بخلقك وليس بخلقهم . لا تستمع لمن يقول لك بأنك "طيب وعلى نياتك" أو أي عبارات مشابهة , فقائلها بالتأكيد لم يجرب نتيجة هذه التعويذة.

النتيجة : ستتعجب من النتيجة .. ستجد كل من نصحوك بهذه النصائح يصطدمون بالاشخاص الخطأ , ويواجهون الاشرار و الفاسدون , بينما ستجد أن الله سبحانه وتعالى يضع الأخيار دائماً في طريقك , ويسخرهم لخدمتك , ويبعد (بطريقة عجيبة ) كل الاشرار عن طريقك .


التعويذة الرابعة : بر والديك .. ضعهم في مكانة فوق كل البشر , عاملهم معاملة تختلف عن معاملة كل البشر , اخفض لهما جناح الذل من الرحمة , إعلم انك مهما فعلت فلن تؤدي جزء صغير من فضلهم عليك , إعلم انك انت وكل ماتملك ملكأً لهم , واعلم أن برّهم سيدخلك الجنة (ان شاء الله) مهما كان ذنبك , وعقوقهم سيدخلك النار (والعياذ بالله) مهما كان عملك الصالح .

النتيجة : بركة ستشعر بها في حياتك كلها .


التعويذة الخامسة : ضع الدنيا تحت قدمك .. أو على الأقل بين يديك , وإياك ,اياك ان تدخل لقلبك .. (اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همّنا و مبلغ علمنا ) , واذا شعرت في وقت من الاوقات بأنها تسللت لقلبك , فسارع باخراجها فوراً , لأنها من أسوأ أمراض القلوب .

النتيجة: "جمع الله له شمله و جعل غناه فى قلبه و اتته الدنيا و هى راغمة"


التعويذة السادسة : "من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه" , ستتعرض بشكل شبه يومي لمواقف تضطر فيها للاختيار بين أمرين , أحدهما فيه مصلحتك الدنيوية , والاخر فيه مصلحتك الأخروية .. أختر الاختيار الثاني.

النتيجة: اذا اخترت الاختيار الثاني , فستجد نفسك بطريقة سحرية , اخترت اختيار ثالث , يجمع الاختيار الأول والثاني , مع العلم انك احياناً قد تحتاج لبعض الوقت لتدرك هذا .


التعويذة السابعة : استخيــــــــــــــــــــــــــر , حتى في أصغر الأشياء .

النتيجة : ستختار دائــــــــماً مافيه مصلحتك .. ربما تكتشف هذا فوراً , أو تكتشفه فيما بعد , لكنك ستفعل عاجلاً أو أجلاً . ولن تندم أبداً على اختيارك , (ما خاب من استخار).


8-التعويذة الثامنة : تصدّق .. وتذكّر دائماً انه "ما نقص مال من صدقة" , أقسم الرسول صلى الله علية وسلم على هذا , وهو ليس بحاجة لأن يقسم لنصدقه!

النتيجة: زيادة في كمية المال , وبركة فيه .


9-التعويذة التاسعة : ابتسم للناس وعاملهم بلطف , لاتكذب على أحد , لاتغتاب أحد ,نم ليلاً وانت لا تحمل شيئاً في قلبك لأحد .

النتيجة: سيبتسم الناس لك ويعاملوك بلطف , لن يكذب عليك أحد , لن يغتابك أحد , لن يحمل أحد (من الأخيار) لك شيئاً في قلبه .


-التعويذة العاشرة (خاصة بالجمال والاناقة) : أكثر من السجود لله .

النتيجة : نور في وجهك سيشعر به كل من حولك .

Wednesday, January 9, 2008

world of warcraft

النجوم تتلألأ في السماء ..القمر وانعكاسه على صفحة مياة بحيرة (ليكشير) يكونان لوحة فنية رائعة ..
اصوات الاطفال وهي تمرح بجانب البحيرة تختلط بأصوات الموسيقى المرحة المنبعثة من الحانة القريبة حيث يمرح الجنود والمزارعين احتفالاً بمناسبة ما ..
جو عام من البهجة عم هذه الليلة الدافئة .. إلا أن هذه البهجة لم تتغلب على قشعريرة الخوف التي سرت في جسد الحارس الشاب , بعد أن همس له صديقه بان القرية معرضة للهجوم هذه الليلة ..
أحكم الحارس قبضته على سيفه ودرعه .. وهم بأن يقول شيئاً .. ولكنه رأى ما ألجم لسانه

عشرات الجنود ظهرت في الافق .. بهيبة مخيفة .. تمتطي خيولاً و وحوشاً اسطورية وتركض بسرعة مخيفة لتعبر الجسر الذي يبعد عن القرية بضعة مئات من الأمتار ..
صرخ الحارس صرخة عالية "الهورد قادمون !" , نبهت جميع من في القرية .. دقت أجراس الانذار وخرج الجنود والحراس والتجار مذعورين الى ساحة القرية , وأستلت عشرات السيوف .. أخرجت الخيول في سرعة من الاسطبلات .. وكانت ليلة مليئة بالدماء .

هذا ليس مشهد من أحد أفلام القرون الوسطى .. انها أحد الامثلة لما يحدث يومياً في عالم
الساحر.. اللعبة التي استحوذت على حياة 12 مليون شخص حول العالم world of warcraft
ومنهم أنا ..
وبصراحة شديدة , يمكنني أن أقول بأنني بعد 18 سنة خبرة مع عالم ألعاب الكمبيوتر (كلاعب ثم مصمم ألعاب ) , فان هذه اللعبة عبارة عن تجربة فريدة لم أرى مثلها في حياتي .

فلنرى القصة من أولها ,

البداية
البداية كانت عام 2004 عندما أعلنت شركة بليزارد عن اطلاقها للعبة وورلد أوف وار كرافت بعد ثلاث سنوات ونصف من الاعداد وميزانية مهولة .. وهي تكملة لسلسة ألعاب وور كرافت الاستراتيجية التي تصدرها الشركة منذ عشر سنوات .. اللعبة تنتمي لنوع الالعاب الـ mmorpg – massive multiplayer online role playing game
, أو الالعاب التي يتم اللعب فيها بالاشتراك مع اعداد غفيرة من اللاعبين المتصلين بالانترنت في نفس الوقت .
الميزة الاساسية لهذا النوع من الالعاب (والسبب الحقيقي وراء ادمانها ) هو التنافسية الشديدة والتفاعلية بين اللاعبين الحقيقيين داخل اللعبة , فعلى غير المعتاد من ألعاب الكمبيوتر العادية , الشخصيات التي تتفاعل معها داخل اللعبة لا تقتصر على كائنات يحركها الكمبيوتر باستخدام الذكاء الصناعي , بل لاعبين حقيقيين تتحدث معهم , وتتفاعل بالكثير من الطرق الموجودة في الحياة الواقعية, مثل الكلام والانفعلات والحركات , لتكون صداقات و عداوات مع بشر حقيقيين وليسوا كائنات اصطناعية , مما يضفي روحاً مختلفة للعبة .

القصة
اللعبة تحكي قصة حرب اسطورية بين شعبين ( الحلفاء و الهورد ) .. حيث يختار اللاعب عند بداية التسجيل الشعب الذي يريد الانتماء اليه . ويختار نوع الشخصية من بين تنوع ضخم في الأجناس و الاشكال , حيث أن (البشر) هم جنس واحد من بين 10 أجناس مختلفة تعيش في هذين الشعبين ويمكن للاعب الاختيار من بينها .
وتبدأ رحلتك في العالم الافتراضي الساحر , فتقوم بالتدريب والصيد لتطور من مهاراتك وتختار أحد الحرف لتمتهنها من بين مجموعة من الحرف كالحدادة والخياطة وتجارة المجوهرات ليمكنك كسب الاموال وشراء المزيد من المعدات والعتاد .. واثناء حياتك في هذا العالم تسافر بين أراضي ومدن وقرى , وتمر بمواقف صعبة ومواجهات مع وحوش ضارية وكائنات اسطورية .. تستعين خلالها بأصدقائك الذين تعرفت عليهم في هذه الحياة الافتراضية , لتتعاونوا وتقوموا بالمهمات والغارات والصيد الجماعي . وطوال الوقت فإن الحروب مستمرة بين الشعبين , والغارات على المدن لا تتوقف . جو من الاثارة الذي يستحوذ عليك ويسرق من وقتك ساعات وأيام وربما شهور وسنوات ,دون ادنى احساس بالملل .

فنياً
في اللعبة يحتاج صفحات طويلة ليستوفي حقه conceptual art الـ
اللعبة تنتمي لجو الـقرون الوسطى الساحر , الشبيه بجو لورد أوف ذل رينج , البيئات المختلفة داخل اللعبة مصممة بطريقة مذهلة وتنوع رهيب , استغرق طاقم العمل سنوات من العمل الدءوب لينتجوا تفاصيل تبعد عن فكر اللاعب تماما كونه بداخل (لعبة كمبيوتر) بل لوحات فنية بديعة , حتى أنك في الكثير من الاوقات تتوقف لتشاهد مشهد الغروب على البحر , أو الديناصورات الرهيبة التي تتجول في الصحراء ..
Jason Hayesو الموسيقى التصويرية في اللعبة تفوق الوصف . ألفها فريق من الموسيقيين بقيادة الموهوب .

الوجه المظلم
سببت هذه اللعبة نوعاً من الهوس والادمان لم يسبق له مثيل .. حتى أن بعض الاحصائيات أشارت الى أن أكثر من40% من الـ 12 مليون الذين يلعبون هذه اللعبة يعانون خللاً نفسياً وادمان يحتاج الى العلاج النفسي . ومواقع الانترنت مليئة بقصص لأشخاص فقدوا وظائفهم و ارتبطاتهم العاطفية و اهتمامهم بالانشطة الحياتية بسبب ادمان هذه اللعبة .

والان اترككم مع هذه الفيديوهات , الفيديو الاول هو تقرير عن الاف الاشخاص قضوا ليلتهم في الشوراع في العديد من المدن في ليلة اطلاق الجزء الثاني (التكميلي) للعبة , والذي صدر بعد الجزء الاول بسنتين ..
صدقوا أو لا تصدقوا .. هذه الحشود الهائلة (والتي تضم تنوع في الاعمار يبدأ من العشرينات وحتى الخمسينات ) قضت ليلتها في الشارع بانتظار المحلات لتفتح أبوابها لتحصل على نسختها من اللعبة قبل نفاذ الكمية .
والفيديو الثاني لقطة من داخل اللعبة يقوم اللاعب بالتنقل من مدينة لمدينة مجاورة باستخدام وسيلة المواصلات (العامة) داخل اللعبة .. وهي النسور العملاقة
.



Tuesday, January 8, 2008

"حين ميسرة" ..حين يصبح العبث فناً!



تابعت في أكثر من برنامج تليفزيوني بعض اللقاءات مع طاقم هذا الفيلم وخاصة المخرج خالد يوسف ,وبغض النظر عن محتوى هذا الفيلم أو غيره من أفلام خالد يوسف , ودون الخوض في شخصية هذا الرجل , فإن أكثر ما الم مرارتي المسكينة , واوشكها على الانفجار , وأثار استفزازي الى قصى درجة , هو اقتناع المسئولين عن هذا العمل اقتناعاً تاماً بانهم يجاهدون في سبيل الله والوطن بمثل هذه الأعمال .. وأنهم يساهمون في مهمة اخلاقية تنموية اصلاحية ... الخ ـية ..

فـردّاً على طلب الدكتور عبد الصبور شاهين بتحويل طاقم هذا الفيلم للتحقيق بتهمة نشر الفساد والشذوذ الجنسي , قال خالد " ازاي يحكم على حاجة ماشفهاش ؟؟؟!!" "بقى ده اسمه كلام؟؟!" "لازم يشوف عشان يقدر يحكم صح!!" .. وكأن د.عبد الصبور سيكون رد فعله بعد مشاهدة الفيلم "اه انا أسف يا خالد يابني , لا لا انا كنت فاكر مشهد الشذوذ ملوش لزمة في الفيلم ! , اتفضل يا خالد يابني , وانطلق على بركة الله " .

شخصياً .. أتفق مع رأي د.عبد الصبور في كون هذا العمل ومثله من الأعمال "إشاعةً للفاحشة" , وأختلف معه في رد فعله .

وأعلم ان الكثيرين منكم قد يخالفوني الرأي في هذا .. فاسمحوا لي أن اقول رأيي المتواضع في هذا الموضوع .

على الرغم من انكار خالد يوسف لكون موضوع الشذوذ الجنسي هو الموضوع الاساسي الذي يعالجه الفيلم , الا أن هذا الموضوع بالذات هو سبب كل الضجة والجدل حول هذا الفيلم , كما أن اسلوب عرض خالد يوسف له كان بفجاجة ليست لها سابقة في السينما المصرية ..

قد يقول الكثيرون " وهل ندفن رؤوسنا في الرمال؟؟!" و "لابد من تسليط الضوء ومعالجة كل مشاكل مجتمعنا بشفافية وصراحة" ..

أنا فنان .. و اؤمن تماماً بقوة الفن , و دوره المحوري في تكوين الثقافة والحضارة الانسانية ..ولكن

في رأيي أن موضوع الشذوذ من المواضيع الشائكة والخطرة , والتي يجب التعامل معها بنفس اسلوب التعامل مع فيروس خطير .. يتم التعامل معه في مختبر مغلق ومعقم , وتحت اجراءات وقائية مشددة , وهذا لا يعوق بأي شكل من الاشكال الأبحاث والدراسات والتجارب لعلاج هذا الفيروس .. وليس في العلن و بتعريضه لكل الناس على اختلاف مناعاتهم .

و أعتقد أن مصر ولله الحمد بها أقل معدلات الشذوذ مقارنةً بالدول المجاورة , ولكن هذا لا يمنع ان نفسية كل افراد شعبها ليست سليمة مائة بالمائة .

على حد علمي , فان القالب الجنسي للانسان (والشخصية بشكل عام) قابل للتشكل بحسب المعطيات المحيطة , فكل مايراه الانسان ويسمعه يومياً يؤثر في تشكيل هذا القالب . وتختلف قابلية التشكل هذه من انسان لإنسان .. فالانسان لا يولد سوياً أو شاذاً , بل تتشكل شخصيته بناءاً لما يتعرض له من مؤثرات وتجارب .

ولقد قرأت في السابق لأحد الشواذ جنسياً يحكي تجربته , وكيف أن حياته تحولت تماماً بعد ان كان انساناً سوياً , وقرر الاعتراف (والاستسلام) لشذوذه , بعد مشاهدته لفيلم (ألكسندر Alexander ) الشهير , رغم ان الشذوذ لم يكن موضوع الفيلم .

يظن خالد يوسف أنه حقق نقطة ايجابية بتسليط الضوء على هذه المشكلة , ولكنه حقق الى جانبها ألف نقطة سلبية بتأثيره الغير مباشر في نفسية المشاهدين .

ما أريد أن أقوله , هو ان المعالجة الفنية لمثل هذه القضايا الخطيرة , لا يكون بمثل هذه الطريقة .

واذا أردنا استخدام الفن في معالجة هذه المواضيع , فيجب أن يتم ذلك بحذر شديد , وبطريقة مدروسة وموجهة , مع مراعاة الشريحة المستهدفة , والتوابع النفسية الناجمة عن هذه المعالجة .

بعض أعمالي القديمة











ده كوكتيل صغير من بعض أعمالي القديمة
:





افتتاحيـــــة

السلام عليكم
بسم الله أفتتح مدونتي الصغيرة

في الحقيقة ترددت كثيراً قبل شروعي في عمل هذه المدونة , حيث أنني لست من محترفي الكتابة على الرغم من مقدرتي على التعبير عن ما بداخلي عن طريقة الكتابة والرسم .. ويمكنكم القول بأن الكسل هو العامل الاساسي الذي أخر انشائها :) .
ولكن ما شجعني على أن أبدأ الكتابة , هو وجود الكثير من المواضيع والمستجدات التي أتحمس لأن اطرحها واناقشها في العلن .
وكذلك لمشاركة قطاع أكبر من مستخدمي الانترنت وهو قطاع المدونين وقراء المدونات , لأعمالي الفنية , ومعرفة ارائكم ونقدكم .
كما أنني يومياً ومن خلال متابعتي لكم كبير من المدونات والمواقع , أصادف كم ضخم من المواد المثيرة للاهتمام والطريفة والغريبة , والتي أحب ان اشارككم بها أيضاً .
اتمنى أن أكون ضيفاً خفيفاً على قائمة متابعتكم
وأن تسامحوني على أي تقصير , أو ازعاج قد تسببه تدويناتي لأي شخص

أحمد طاهر
www.TaherART.com
www.backspace-1.deviantart.com